فکرة کتاب مبتکر لأصحاب الهمم من أجل تنمية مستدامة (کنوز الرياضيات)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلمة بوزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة

المستخلص

تهدف ورقة العمل الى تسليط الضوء على ما قدمته طالبات مدرسة خولة بنت ثعلبة للتعليم الأساسي والثانوي بنات بإمارة الشارقة والتجربة المبتکرة في إعادة التدوير لتحقيق الاستدامة البيئية موظفين ذلک في ابداع وسائل تعليمية تخدم الطالبات أصحاب الهمم . کان الهدف من هذه التجربة تغيير سلوکيات الافراد نحو المحافظة على البيئة وقلة النفايات وتحقيق مبادئ التنمية المستدامة  . وقد تم استعراض بعض الصور لکتاب کنوز الرياضيات الذى تم ابتکاره من إعادة التدوير لبقايا الأقمشة والملابس وتحويل موضوعات الرياضيات من مجردة الى محسوسة ليصل المفهوم لأصحاب الهمم ونکون بذلک انتجنا وسائل علمية لأصحاب الهمم وحافظنا على البيئة. ايضا تضمنت ورقة العمل تقديم تجربة دولة الامارات في التنمية المستدامة.

حجازي، عبدالحميد أحمد. (2017م). تقويم مناهج الأحياء للمرحلة الثانوية في ضوء أبعاد وقضايا التنمية المستدامة. ورقة مقدمة إلى المؤتمر العلمي التاسع عشر: التربية العلمية والتنمية المستدامة، الجمعية المصرية للتربية العلمية، القاهرة، 193-224.
عبدالعظيم، عبدالعظيم وعبدالفتاح، رضا. (2017م). إعداد المعلم في ضوء تجارب بعض الدول. القاهرة: المجموعة العربية للتدريب والنشر.
القميزي، حمد بن عبد الله. (2015م). دور محتوى مقررات مناهج العلوم في تنمية مفاهيم التنمية المستدامة لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. المجلة المصرية للتربية العلمية، الجمعية المصرية للتربية العلمية، ١٨(٢)، 185 – 215.
منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسکو). (2009م). التعليم من أجل التنمية المستدامة. مسترجع من :
https://ar.unesco.org/themes/education-sustainable-development
منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسکو). (2014م). إعلان آيشي ناغويا: التعليم من أجل التنمية المستدامة .مسترجع:
https://unesdoc.unesco.org/ark:/48223/pf0000231074_ara