حجازي، عبدالحميد أحمد. (2017م). تقويم مناهج الأحياء للمرحلة الثانوية في ضوء أبعاد وقضايا التنمية المستدامة. ورقة مقدمة إلى المؤتمر العلمي التاسع عشر: التربية العلمية والتنمية المستدامة، الجمعية المصرية للتربية العلمية، القاهرة، 193-224.
عبدالعظيم، عبدالعظيم وعبدالفتاح، رضا. (2017م). إعداد المعلم في ضوء تجارب بعض الدول. القاهرة: المجموعة العربية للتدريب والنشر.
القميزي، حمد بن عبد الله. (2015م). دور محتوى مقررات مناهج العلوم في تنمية مفاهيم التنمية المستدامة لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. المجلة المصرية للتربية العلمية، الجمعية المصرية للتربية العلمية، ١٨(٢)، 185 – 215.
منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسکو). (2009م). التعليم من أجل التنمية المستدامة. مسترجع من :
https://ar.unesco.org/themes/education-sustainable-development
منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسکو). (2014م). إعلان آيشي ناغويا: التعليم من أجل التنمية المستدامة .مسترجع:
https://unesdoc.unesco.org/ark:/48223/pf0000231074_ara